Latest News

المخطط البياني للأسعار العقارية في ضاحية قدسيا بين 2020 و 2021

المخطط البياني للأسعار العقارية في ضاحية قدسيا بين 2020 و 2021

شهدت منطقة ضاحية قدسيا ازدهاراً في السوق العقارية لعدة أسباب أهمها الطابع العمراني المنظم كمنطقة سكنية متكاملة من حيث البنى التحتية، والخدمات بالمقارنة مع باقي مناطق الريف الدمشقي   بالإضافة لموقها الهام بين مشروع دمر وضاحية الفيحاء وصولاً للصبورة ويعفور (طريق بيروت).   وكان السبب الأهم في زيادة الطلب العقاري هو مشاريع السكن الشبابي في […]

قراءة المزيد
ارتفاع أسعار العقارات على عكس توقع الخبراء

ارتفاع أسعار العقارات على عكس توقع الخبراء

لم يمضي وقت طويل منذ أن نصحنا بعض خبراء العقارات في المنطقة والعالم عن الابتعاد عن الاستثمارات العقارية بسبب توقف اقتصادات العالم بالتزامن مع انتشار جائحة كورونا.   حيث اعتمدت الدراسات على أن الأسواق العقارية في طريقها للركود أو حتى للإنهيار بسبب الحفاظ على السيولة وضعف القوة الشرائية وفقدان عدد كبير من الوظائف، والتوجه نحو […]

قراءة المزيد
Alkawthar Tower | برج الكوثر ضاحية قدسيا

Alkawthar Tower | برج الكوثر ضاحية قدسيا

يسرنا الإعلان عن البدء بالتسويق العقاري للمشروع السكني الجديد  “برج الكوثر 2021” / تنفيذ شركة طرابلسي للتطوير العقاري   برج الكوثر الواقع في المخطط التنظيمي لتوسع ضاحية قدسيا الجزيرة 12، المقسم رقم 299. هو بناء برجي يتألف من 9 طوابق بالإضافة للطابق الأرضي والقبو السكني مع وجائب وقبو لخدمات البناء.   وقد أعلنت شركة طرابلسي […]

قراءة المزيد
مزايا الاستثمار في العقارات

مزايا الاستثمار في العقارات

مزايا الاستثمار في العقارات إذا كان معنا مبلغ من المال لنبدأ به مشروع صغير، ما الفائدة التي نجنيها إذا اشترينا بهذا المبلغ عقار أو أكثر. الفكرة في الاستثمار العقاري هو أن تعلم مدى الخطورة مع نسبة الربح، فالمثل يقول”higher the risk higher the return” يجب أن تعلم أنك لا تضع كل نقودك في سلة واحدة […]

قراءة المزيد
اختيار حجم الشاشة المناسب لغرفة منزلك

اختيار حجم الشاشة المناسب لغرفة منزلك

دائماً ما يهتم محبّي الأفلام وعشّاق السينما باختيار المقعد المناسب للاستمتاع بالمشاهدة، تكون المنافسة على المقاعد الواقعة في المركز. يعرف تماماً روّاد السينما أن المقاعد القريبة من الشاشة أو المقاعد الخلفية تجهد العينين.   لكن ماذا عن مشاهدة الأفلام أو التلفاز بشكل عام في المنزل؟! يختار معظمنا في المنازل الشاشات الكبيرة عند الشراء، ولكنه ليس […]

قراءة المزيد
اتجاه المنازل – ميزات ونصائح لكل اتجاه

اتجاه المنازل – ميزات ونصائح لكل اتجاه

اتجاه المنزل هو كلمة نسمعها دائماً من الناس وخصوصاً لدى الرغبة في شراء أو تبديل المسكن، فالاتجاه يلعب دوراً رئيسياً في الاختيار لا تقل أهميته عن المساحة والإكساء والموقع. ماذا يعني اتجاه المنزل؟ الاتجاه هو الزاوية التي يقع فيها المنزل في البناء والذي يتعلق بمسار الشمس، قد يقع المنزل على اتجاهين (زاوية) مثل الشمالي غربي، […]

قراءة المزيد
تسجيل مهمة دخول السيارات لسكان وتجار دمشق القديمة – محافظة دمشق

تسجيل مهمة دخول السيارات لسكان وتجار دمشق القديمة – محافظة دمشق

دعت اليوم محافظة دمشق مواطنيها والقاطنين دمشق القديمة من أصحاب السيارات السياحية الخاصة أو العامة، ويرغبون بالحصول على مهمات لدخولها ومبيتها في المدينة القديمة بتقديم الطلبات إلى مديرية مدينة دمشق القديمة خلال مدة أقصاها 30/1/2021 مرفقة بالمستندات التالية:   – صورة عن الهوية الشخصية  – صورة مصدقة عن سند ملكية او إشغال العقار  – سند […]

قراءة المزيد
انتهاء الأعمال الإنشائية مشروع بناء سلمى 2020 – تنفيذ شركة طرابلسي

انتهاء الأعمال الإنشائية مشروع بناء سلمى 2020 – تنفيذ شركة طرابلسي

اعتدنا من موقعنا هذا أن نلقي الضوء على أعمال وانجازات الشركات العقارية والجمعيات السكنية، وكما تحدثنا في مقالات سابقة عن تقصير البعض منهم، من واجبنا أن ننصف الشركات الرائدة في مجال العقارات والتي حازت على ثقة عملائها بجدارة كبيرة، ونلقي الضوء على مشاريعهم التي تميزت بسرعة الانجاز والدقة في العمل. ومن أوائل هذه الشركات كانت […]

قراءة المزيد
شركة إعمار توقف أعمال البناء الجديدة

شركة إعمار توقف أعمال البناء الجديدة

التاريخ: 7/12/2020 رئيس مجلس إدارة شركة إعمار العقارية “محمد العبار” يصرّح بإيقاف أعمال البناء الجديدة  ويرجع سبب الإيقاف إلى ازدياد العرض العقاري على مدى السنوات السابقة إلى مستوى عالٍ سمّاه “بالتخمة” كما أن أزمة فيروس كورونا زاد من ضغط العرض في الآونة الأخيرة  ولم يُذكر متى ممكن أن تستأنف الشركة أعمال البناء الجديدة   المصدر: […]

قراءة المزيد
البيت العربي الدمشقي بين الماضي و الحاضر

البيت العربي الدمشقي بين الماضي و الحاضر

يرتبط اسم الشام القديمة بحاراتها وشوارعها الضيقة والبيت العربي الدمشقي، حيث يعتبر البيت العربي رمزاً من رموز أهل الشام ومجموعة ذكريات وحكايات من زمنٍ جميل ورثه الأبناء من الأجداد، لينتقل من خصوصية الماضي إلى رحاب الحاضر من الفن والازدهار يعود تاريخ البيت العربي الدمشقي مع هذا النوع الخاص من العمارة لبداية القرن الحادي عشر، يتألف […]

قراءة المزيد

قارن

أدخل الكلمة الرئيسية الخاصة بك