Latest News

المخطط البياني للأسعار العقارية في ضاحية قدسيا بين 2020 و 2021

شهدت منطقة ضاحية قدسيا ازدهاراً في السوق العقارية لعدة أسباب أهمها الطابع العمراني المنظم كمنطقة سكنية متكاملة من حيث البنى التحتية، والخدمات بالمقارنة مع باقي مناطق الريف الدمشقي   بالإضافة لموقها الهام بين مشروع دمر وضاحية الفيحاء وصولاً للصبورة ويعفور (طريق بيروت).   وكان السبب الأهم في زيادة الطلب العقاري هو مشاريع السكن الشبابي في […]

ارتفاع أسعار العقارات على عكس توقع الخبراء

لم يمضي وقت طويل منذ أن نصحنا بعض خبراء العقارات في المنطقة والعالم عن الابتعاد عن الاستثمارات العقارية بسبب توقف اقتصادات العالم بالتزامن مع انتشار جائحة كورونا.   حيث اعتمدت الدراسات على أن الأسواق العقارية في طريقها للركود أو حتى للإنهيار بسبب الحفاظ على السيولة وضعف القوة الشرائية وفقدان عدد كبير من الوظائف، والتوجه نحو […]

Alkawthar Tower | برج الكوثر ضاحية قدسيا

يسرنا الإعلان عن البدء بالتسويق العقاري للمشروع السكني الجديد  “برج الكوثر 2021” / تنفيذ شركة طرابلسي للتطوير العقاري   برج الكوثر الواقع في المخطط التنظيمي لتوسع ضاحية قدسيا الجزيرة 12، المقسم رقم 299. هو بناء برجي يتألف من 9 طوابق بالإضافة للطابق الأرضي والقبو السكني مع وجائب وقبو لخدمات البناء.   وقد أعلنت شركة طرابلسي […]

مزايا الاستثمار في العقارات

مزايا الاستثمار في العقارات إذا كان معنا مبلغ من المال لنبدأ به مشروع صغير، ما الفائدة التي نجنيها إذا اشترينا بهذا المبلغ عقار أو أكثر. الفكرة في الاستثمار العقاري هو أن تعلم مدى الخطورة مع نسبة الربح، فالمثل يقول”higher the risk higher the return” يجب أن تعلم أنك لا تضع كل نقودك في سلة واحدة […]

إقرار قانون ضريبة البيوع العقارية

أعلنت وزارة المالية السورية في صفحتها الرسمية على الفيسبوك بأن مجلس الشعب أقرّ مشروع القانون الجديد الخاص بضريبة البيوع العقارية وأصبح قانوناً، وذلك بعد مناقشته خلال جلسته الثامنة والعشرين الختامية من الدورة العادية الثانية للدور التشريعي الثالث أمس.   وبحسب ما ورد في مواد مشروع القانون، تتولى لجنة فرعية مُشَكَلَةٌ من وزير المالية في مراكز […]

اختيار حجم الشاشة المناسب لغرفة منزلك

دائماً ما يهتم محبّي الأفلام وعشّاق السينما باختيار المقعد المناسب للاستمتاع بالمشاهدة، تكون المنافسة على المقاعد الواقعة في المركز. يعرف تماماً روّاد السينما أن المقاعد القريبة من الشاشة أو المقاعد الخلفية تجهد العينين.   لكن ماذا عن مشاهدة الأفلام أو التلفاز بشكل عام في المنزل؟! يختار معظمنا في المنازل الشاشات الكبيرة عند الشراء، ولكنه ليس […]

قارن

أدخل الكلمة الرئيسية الخاصة بك