Latest News

قرار رقم 7 لعام 2022 يخص البيوع العقارية في سورية

قرار رقم 7 لعام 2022 يخص البيوع العقارية في سورية

قرار رئاسة مجلس الوزراء رقم 7 لعام 2022 يتضمن بعدم توثيق عقود البيع او الوكالات قبل إرفاق ما يشعر بتسديد الثمن او جزء منه في الحساب المصرفي للمالك او خلفه العام او الخاص او ما ينوب عنه وفق الآتي : 🔸عمليات بيع العقارات السكنية او التجارية او الاراضي : سداد مبلغ 15٪ من القيمة الرائجة […]

قراءة المزيد
دور المترو في دعم وتوسعة المدن الحديثة

دور المترو في دعم وتوسعة المدن الحديثة

بدأت قصة المترو منذ عام 1863 بدايةً من مدينة لندن عاصمة بريطانيا حيث افتتح أول مترو أنفاق في العالم بمسافة وصل لا تتجاوز 6 كيلومتر وبعدها بحوالي 29 عاماً أعلنت الولايات المتحدة عن تشغيل ثاني شبكة مترو في مدينة شيكاغو حيث اعتبر أول مترو طائر لأنه اعتمد على حمولته فوق سطح الأرض بين طرقات المدينة. […]

قراءة المزيد
إلى أين تتجه أسعار العقارات في 2022

إلى أين تتجه أسعار العقارات في 2022

إلى أين تتجه أسعار العقارات في 2022   أشارت دراسات وفقًا لهيئات عالمية عن ارتفاع أسعار مواد البناء بشكل عام في كل العالم بسبب ارتفاع أسعار المواد الخام بنسب كبيرة، مثل الحديد والإسمنت و باقي مواد البناء وأرجعت مصانع الإسمنت والحديد زيادة الأسعار نتيجة زيادة تكلفة الطاقة.   وقد ارتفعت أسعار مواد البناء في سورية […]

قراءة المزيد
المخطط البياني للأسعار العقارية في ضاحية قدسيا بين 2020 و 2021

المخطط البياني للأسعار العقارية في ضاحية قدسيا بين 2020 و 2021

شهدت منطقة ضاحية قدسيا ازدهاراً في السوق العقارية لعدة أسباب أهمها الطابع العمراني المنظم كمنطقة سكنية متكاملة من حيث البنى التحتية، والخدمات بالمقارنة مع باقي مناطق الريف الدمشقي   بالإضافة لموقها الهام بين مشروع دمر وضاحية الفيحاء وصولاً للصبورة ويعفور (طريق بيروت).   وكان السبب الأهم في زيادة الطلب العقاري هو مشاريع السكن الشبابي في […]

قراءة المزيد
ارتفاع أسعار العقارات على عكس توقع الخبراء

ارتفاع أسعار العقارات على عكس توقع الخبراء

لم يمضي وقت طويل منذ أن نصحنا بعض خبراء العقارات في المنطقة والعالم عن الابتعاد عن الاستثمارات العقارية بسبب توقف اقتصادات العالم بالتزامن مع انتشار جائحة كورونا.   حيث اعتمدت الدراسات على أن الأسواق العقارية في طريقها للركود أو حتى للإنهيار بسبب الحفاظ على السيولة وضعف القوة الشرائية وفقدان عدد كبير من الوظائف، والتوجه نحو […]

قراءة المزيد
Alkawthar Tower | برج الكوثر ضاحية قدسيا

Alkawthar Tower | برج الكوثر ضاحية قدسيا

يسرنا الإعلان عن البدء بالتسويق العقاري للمشروع السكني الجديد  “برج الكوثر 2021” / تنفيذ شركة طرابلسي للتطوير العقاري   برج الكوثر الواقع في المخطط التنظيمي لتوسع ضاحية قدسيا الجزيرة 12، المقسم رقم 299. هو بناء برجي يتألف من 9 طوابق بالإضافة للطابق الأرضي والقبو السكني مع وجائب وقبو لخدمات البناء.   وقد أعلنت شركة طرابلسي […]

قراءة المزيد
مزايا الاستثمار في العقارات

مزايا الاستثمار في العقارات

مزايا الاستثمار في العقارات إذا كان معنا مبلغ من المال لنبدأ به مشروع صغير، ما الفائدة التي نجنيها إذا اشترينا بهذا المبلغ عقار أو أكثر. الفكرة في الاستثمار العقاري هو أن تعلم مدى الخطورة مع نسبة الربح، فالمثل يقول”higher the risk higher the return” يجب أن تعلم أنك لا تضع كل نقودك في سلة واحدة […]

قراءة المزيد
إقرار قانون ضريبة البيوع العقارية

إقرار قانون ضريبة البيوع العقارية

أعلنت وزارة المالية السورية في صفحتها الرسمية على الفيسبوك بأن مجلس الشعب أقرّ مشروع القانون الجديد الخاص بضريبة البيوع العقارية وأصبح قانوناً، وذلك بعد مناقشته خلال جلسته الثامنة والعشرين الختامية من الدورة العادية الثانية للدور التشريعي الثالث أمس.   وبحسب ما ورد في مواد مشروع القانون، تتولى لجنة فرعية مُشَكَلَةٌ من وزير المالية في مراكز […]

قراءة المزيد
اختيار حجم الشاشة المناسب لغرفة منزلك

اختيار حجم الشاشة المناسب لغرفة منزلك

دائماً ما يهتم محبّي الأفلام وعشّاق السينما باختيار المقعد المناسب للاستمتاع بالمشاهدة، تكون المنافسة على المقاعد الواقعة في المركز. يعرف تماماً روّاد السينما أن المقاعد القريبة من الشاشة أو المقاعد الخلفية تجهد العينين.   لكن ماذا عن مشاهدة الأفلام أو التلفاز بشكل عام في المنزل؟! يختار معظمنا في المنازل الشاشات الكبيرة عند الشراء، ولكنه ليس […]

قراءة المزيد
اتجاه المنازل – ميزات ونصائح لكل اتجاه

اتجاه المنازل – ميزات ونصائح لكل اتجاه

اتجاه المنزل هو كلمة نسمعها دائماً من الناس وخصوصاً لدى الرغبة في شراء أو تبديل المسكن، فالاتجاه يلعب دوراً رئيسياً في الاختيار لا تقل أهميته عن المساحة والإكساء والموقع. ماذا يعني اتجاه المنزل؟ الاتجاه هو الزاوية التي يقع فيها المنزل في البناء والذي يتعلق بمسار الشمس، قد يقع المنزل على اتجاهين (زاوية) مثل الشمالي غربي، […]

قراءة المزيد

قارن

أدخل الكلمة الرئيسية الخاصة بك