إطلاق القروض السكنية، هل تنتعش السوق العقاري في سوريا بعد حالة الركود التي تشهدها؟!

إطلاق القروض السكنية، هل تنتعش السوق العقاري في سوريا بعد حالة الركود التي تشهدها؟!

الإعلان عن إطلاق القروض السكنية، هل تنتعش السوق العقاري في سوريا بعد حالة الركود التي تشهدها؟!

بعد أن صرح المدير العام للمصرف العقاري بأنه تم توجيه فروع المصرف باستئناف منح القروض السكنية للأفراد نقلاً عن جريدة الوطن.

 

وعلى الرغم من السقف الضعيف للقروض السكنية للمصرف العقاري إلا أنه قد أعلن البنك التجاري السوري على صفحته الرسمية على الفيسبوك بإطلاق القروض السكنية حتى 100 مليون ليرة سورية بتسهيلات دفع تصل حتى 20 سنة و يمكن لكل الأفراد تقريبا من القطاع العام أو الخاص الاستفادة من هذه القروض مع ضمانة العقار نفسه.

 

جاء الإعلان من التجاري السوري بعد تعميم حاكم مصرف سورية المركزي باستئناف منح التسهيلات الائتمانية ليصل حتى سقف 400 مليون ليرة سورية للقروض العقارية.

 

تأتي هذه القرارات المالية في مصلحة الاقتصاد السوري الذي عانى في الفترة الحالية منذ قرابة الشهرين الماضيين من حالة ركود لم تعتد عليها الأسواق السورية، وخصوصاً السوق العقاري، بعد أن شهد السوق العقاري نشاطاً في ظل العقوبات الاقتصادية كونه الملاذ الآمن، إضافةً لزيادة الطلب العقاري نتيجة الأزمة التي مرت بها البلاد.

إطلاق القروض السكنية، هل تنتعش السوق العقاري في سوريا بعد حالة الركود التي تشهدها؟! 2

وكان لفيروس كورونا الأثر الكبير في تراجع الأسواق المحلية و العالمية، وانخفاض معدلات النمو لسنة 2020 حسب تقرير منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية OECD لشهر سبتمبر 

 

وقد شهدت البلاد إغلاق جزئي بعد ظهور أول إصابة بفيروس كورونا في الربع الأول من العام الجاري، بعيد انتشاره في الصين بدايةً، و أوروبا و جميع أنحاء العالم

 

 

إعداد فريق عقارات سوريا

المصادر: 

جريدة الوطن 

◾المصرف التجاري السوري 

سي إن بي سي CNBC Arabia

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات مشابهة

قارن

أدخل الكلمة الرئيسية الخاصة بك