مزايا الاستثمار في العقارات

مزايا الاستثمار في العقارات

مزايا الاستثمار في العقارات

إذا كان معنا مبلغ من المال لنبدأ به مشروع صغير، ما الفائدة التي نجنيها إذا اشترينا بهذا المبلغ عقار أو أكثر.

الفكرة في الاستثمار العقاري هو أن تعلم مدى الخطورة مع نسبة الربح، فالمثل يقول”higher the risk higher the return”
يجب أن تعلم أنك لا تضع كل نقودك في سلة واحدة لأن أي مشكلة ستخسر كل نقودك. لماذا تختار معظم الناس الاستثمار في العقار؟ لأن العقار هو أكثر ضمان، نسبة الربح ليست كبيرة مقارنة مع باقي الاستثمارات لكن الخطورة به شبه معدومة فهو استثمار آمن.

لذلك الحل الأفضل للاستثمار هو أن يكون النسبة الكبيرة من المبلغ الذي تملكه في العقار والباقي في أي عمل آخر. وبهذا تكون الخطورة في الخسارة بأي عمل آخر لا تؤدي لخسارة كل ما لديك من مال. فالاستثمار في العقار للمدى الطويل يضمن لك رأس المال

– بالنسبة لأسعار العقارات
يوجد مثل يقوله أجدادنا “العقار يمرض ولا يموت”، عندما تكون أسعار العقارات بهبوط فهو وقت جيد للاستثمار العقاري، لكن ليكن في الحسبان أن الاستثمار لا يجب أن يكون على المدى القصير، فالمستثمر العقاري يجب أن ينظر على المدى البعيد، 7 إلى 10 سنوات كحد أدنى. فالعقار يتأثر بالعوامل الاقتصادية، الاجتماعية أو حتى الأمنية. وبالتالي أنت معرّض للخسارة إن كان هدفك الاستثمار في العقار على المستوى القريب

مثال: يمكنك التأكد من العقار الذي سكنه والدك، اسأله كم الثمن الذي اشتراه في ذلك الوقت، وقارنه بسعره اليوم، ولتكن المقارنة بأي عمله تريدها أو حتى بالذهب ستجد أن العقار كان رخيصاً وارتفع سعره أضعافاً على المستوى البعيد بالرغم من الظروف الاقتصادية والاجتماعية وحتى الحروب التي مرت بها بلدك.

طبعا العقار هو واحد من الأساليب الاستثمارية التي يمكنك اتباعها، في الحقيقة يوجد بعض الاستثمارات التي تربح أكثر لكن من حيث الضمان الاستثمار العقاري هو الأفضل

 

إعداد: فريق عقارات سوريا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة

قارن

أدخل الكلمة الرئيسية الخاصة بك